تعرف على المواصفات الخرافية لـ Mac Pro الجديد من آبل 2019

مواصفات- Mac Pro -وشاشة -Pro Display XDR- الجديدة -من آبل
في مؤتمر المطورين لهذه السنة WWDC 2019أعلنت آبل عن الإصدار الجديد من حاسوبها  الشخصي المسمى"ماك برو"Mac Pro الامر الذي غاب طويلا عن الشركة حيث أننا لم نشاهد هذا النوع من الحواسيب من آبل مند حوالي 10 سنوات، كما أعلنت في هذا الإصدار الجديد عن شاشة إحترافية بمعنى الكلمة من نوع " بروديسبلاي إكس دي آر" Pro Display XDR.

تعرّف -على- مواصفات- Mac Pro -وشاشة -Pro Display XDR- الجديدة -من آبل- والأسعار- الصادمة- خلال -مؤتمر WWDC- 2019

       وذكرت الشركة أن هذا الإصدار الجديد "ماك برو" Mac Pro  تم تحديثه بالكامل سواءا في البنية الداخلية أو الشكل الخارجي بتصميم خرافي فمن جهة القوة فيعتبر أقوى جهاز ماك أنشاته آبل يظم معالجات "كزيون" Xeon  المعروفة تصل إلى غاية 28 نواة ، وذاكرة عشوائية لم يسبق لها مثيل تصل إلى غاية 1.5 تيراببايت من 12 مدخل.

     وأضافت الشركة ان الجهاز يدعم بطاقات الرسوميات فائقة الاداء من نوع "راديونبرو 580 إكس"  Radeon  Pro 580X  وبطاقة رسوميات من نوع "راديونبرو فيجا 2"  Radeon Pro Vega II  حيث يضم الجهاز 8 مداخل لكروت الشاشة، كما يدعم الجهاز "ماك برو" الجديد بطاقات الرسوميات الثنائية من نوع "راديونبرو فيجا 2 ديو"  Radeon Pro Vega II Duo  التي تظم بطاقتي رسوميات المذكورتين سابقا من نوع "راديونبرو فيجا 2" بحيث يصبح مجموع حجم الذاكرة الرسومية 64 جيجابايت، هل هذا كافي؟ لا انتظر ... الجهاز يدعم اضافة بطاقتين ثنائيتين من هذا النوع الأخير "راديونبرو فيجا 2 ديو" Radeon Pro Vega II Duo وبالتالي يصل حجم كارث الشاشة إلى 128 جيغابايت.
تعرّف -على- مواصفات- Mac Pro -وشاشة -Pro Display XDR- الجديدة -من آبل- والأسعار- الصادمة- خلال -مؤتمر WWDC- 2019


     قالت آبل ان شاشة الجهاز الجديد "ماك برو" Mac Pro جديدة كليا من نوع " بروديسبلاي إكس دي آر" Pro Display XDR  بمقاس 32 بوصة وبدقة Rentina 6K  البالغة 6016×3384 بكسل وبمستوى سطوع قدره 1600 شمعة، ونسبة تباين قدرها  1,000,000/1.
تعرّف -على- مواصفات- Mac Pro -وشاشة -Pro Display XDR- الجديدة -من آبل- والأسعار- الصادمة- خلال -مؤتمر WWDC- 2019

     تصميم هذا الإصدار الجديد "ماك برو" فريد من نوعه رغم تشبيهه من طرف بعض المعلقين بمبشرة الخضارأو الجبن نظرا لوجود فراغات دائرية في الهيكل المصنوع من الألمنيوم بالكامل المقاوم للصدأ وفي الاعلى نجد قبضتين لحمل الجهاز ومقبض دائري ثالث لفك الغطاء الخارجي، وهذا التصميم الفني يساعد في تهوية المكونات الداخلية وإتمام مهمة المراوح الأربعة الموزعة في الجهاز ليساعد على العمل المكثف دون ارتفاع درجة الحرارة.

     نأتي الأن الى سعر الجهاز الذي يمكن أن يكون صدمة للجميع حيث ذكرت آبل أن جهازها الجديد "ماك برو" سوف يباع بسعر يبدأ من 5999 دولار أمريكي أما الشاشة لوحدها والتي هي من نوع  "بروديسبلاي إكس دي آر" Pro Display XDR فسوف تباع بسعر 4999 دولار أمريكي، الشيء الوحيد المجاني هما لوحة المفاتيح والفأرة كهدية.

  وهذا فيديو تابع لشركة آبل يبين مواصفات جهاز ماك برو الجديد كليا / Official Video by Apple


ليست هناك تعليقات: